تصاميم تُعرض للمرة الأولى في «أيام التصميم – دبي 2014

on الجمعة, 07 آذار/مارس 2014. Posted in ديكورات متنوعة

تصاميم تُعرض للمرة الأولى في «أيام التصميم – دبي 2014

تحتَ رعاية سموِّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تُقام الدورة الثانية من «أيام التصميم - دبي»، وهو معرض التصميم الأول والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، خلال الفترة بين 21-18 مارس 2014.

 ويُقام معرض «أيام التصميم - دبي» تحت مِظلَّة «أسبوع الفنّ»، بموقعه الفريد عند قاعدة «برج خليفة». ويحتضن «أيام التصميم - دبي»، في دورته الثانية، 29 صالة فنية من المنطقة والعالم، ستعرض أعمال مُصمِّمين من مختلف قارات العالم، من ملبورن إلى مكسيكو سيتي. ويشاهدُ زوار «أيام التصميم - دبي» العديدَ من التصاميم التركيبية الأخاذة، وعروضاً حيَّة، وعدداً من التصاميم التي تم إعدادها حصرياً للمعرض. وكما في الدورة السابقة، يحتضن «أيام التصميم – دبي 2013» برنامجاً عاماً ثرياً يشمل ورش تفاعلية وجلسات حوارية.

وسينفِّذ المصمِّمُ الإماراتي خالد شعفار المعروف بغزارته الإنتاجية، والمُصمِّمُ البلجيكي ينز برايت، ومُصمِّمون من «سواين ستوديو» من المملكة المتحدة، أعمالاً مُصَنَّعة من مواد مثل اللؤلؤ المُستنبت من رأس الخيمة، وورق الصحف مُعاد التدوير، ومُخلَّفات إنشائية صناعية.

كما سيتم خلال «أيام التصميم – دبي» الكشف عن تصاميم تركيبية أخاذة أُنجزت خصيصاً للحدث، وسيعرضُ ستوديو Humans Since 1982  التصميم المُعنون Time Dubai من تقديم Victor Hunt Designart Dealer، ويتضمَّن التصميم 288 ساعة حائط تناظرية تشكِّل معاً أنماطاً ونصوصاً وأوقاتاً عدَّة، ويعرض ستوديو Andrea Mancuso and Emilia Serra التصميم المُعنون The Analogia Project، وهو مُسوَّدة رسم ثلاثية الأبعاد باستعمال صُوف أغنام المارينو الأسود المعلَّق من خيوط خفية، ويقدِّم غاليري _Croft Gallery التصميمَ المُعنون Ji-ri للمصمِّم الكوري الجنوبي جيهون ها، وهو منحوتة عضوية الشكل تجعل من ينظر إليها يظن نفسه يطلُّ على تلال صحراوية.