أشياء يجب أن تكون في ديكور منزلك

on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2010. Posted in ديكورات متنوعة

ما يجهله البعض أن ديكور المنزل هو الآخر ينضج معنا كلما تقدمنا في العمر، وبالتالي ليست المسألة فقط تطبيق أحداث الديكورات، في المنزل بقدر ما أن يعكس الديكور روحنا الخاصة ويناسب المرحلة العمرية التى نمر بها.

 

لذا نقدم لك عشر نصائح عن قطع الديكور الأساسية والتي يجب أن يحتويها منزلك، لإضفاء روح خاصة عندما تدخلين في مرحلة الثلاثينيات.

0

الأرفف المرتبة

مهما كانت اهتماماتك إياك أن تتخلي أبدا عن وجود مكتبة أو أرفف لترتيب الكتب عليها، فأنت بحاجة بلا شك لمكان سهل الوصول إليه وترتيب الكتب فيه، ليكون منارتك، خاصة عندما تحتفظين بعدد من الكتب بدءا من الطفولة وحتى يومنا هذا.

اضيفي لمساتك الجمالية علي المكتبة، من خلال اختيارها ذات تصميم مميز او بدهانها بلون براق يكسر حالة الملل في المكان.

0

لوحة فنية

هل لديك لوحة فينة قديمة تعتزين بها، أو رسوم الطفولة التى مازالت لديك وتفتخرين بها؟، في تلك الحالة اجعلي منها لوحة مميزة في ديكور منزلك، بوضعها في مكان بارز مع اختيار إطار ملائم لطبيعية ألوانها.

0

المناشف

لا تستهينى ابدا بشراء المناشف، فعادة عندما تحتاجين بعضا منها تطلبين من البائع مشاهدة كافة الأشكال والألوان والخامات لتختاري ما يتلاءم مع ذوقك، وغالبا يكون لديك غالبا زوج من المناشف هو المفضل لديك.

0

حاويات زرع

اضيفي لمنزلك روحا خاصة من خلال وضع حاويات الزرع، فعندما يكون لديك نبات ما وتحرصين دوما علي وضع الماء فيه والاعتناء به، يكون جزءا لا يتجزأ من المكان، مما يضفي عليه روحا من الحميمية.

ينصحك خبراء الديكور، باختيار أحد حاويات الزرع التي تكون طويلة الساق وتحتوي علي عدد صغير من النبات المتفرع منها، ففي تلك الحالة تكونين حصلتِ علي حاوية واحدة بعدة نباتات.

0

مرتبة سرير مريحة وإطار مميز

من الأمور التي يجب تطبيقها عندما تبدئين في الدخول في مرحلة الشباب وتوديع مرحلة الطفولة، تغير مرتبة السرير علي الفور والحصول علي واحد مريحة جديدة.

أما الاهم من ذلك، تغير معالم غرفة نومك المعتادة، لتصبح مناسبة لطبيعية هذه المرحلة بتزيين حائط الغرفة بإطار مميز ناضج بعيدا علي الصور الكرتونية وما إلي ذلك.

0

مجموعة مميزة

لو كان لديك مجموعة من اللعب المميزة التى تحتفطين بها، أو كنت دائمة السفر وتحتفظين بتذكارات فاختارى مكانا في المنزل وليكن المدفأة أو المكتبة، وقومي بترتيب تلك الأغراض بطريقة لطيفة لعرضها، فمنها تحصلين علي طلة ديكور من ذوقك الخاص، بقطع تلمس قلبك، إلي جانب إضفاء روح فريدة على المكان.

0

اكسسوارات

تخلصي من اي اكسسوارات زهيدة الثمن في الحمام ، وابدئي في تزيين الحمام بقطع مميزة لها طابع خاص تعكس طبيعية عمرك الحالية.

0

الشموع

تزيين ديكور منزلك بالشموع من أولى العلامات التي تدل أنك تخطيت مرحلة الطفولة، لهذا لا تفوتي عليك الفرصة وقومي علي الفور بالاستعانة بمجموعة من الشموع المميزة، لتزيني بها عددا من الأماكن منها غرفة الطعام وأيضا حجرة النوم والحمام.

فالشموع تضفي علي المكان هدوءا أنت بحاجة له، إلي جانب أنه يمنحك لمحة شخصية للغاية عن غيرها من طرق الإضاءة الكهربائية المعتادة.

الكوميدينو

امنحي غرفة نومك الطلة الأمثل بوضع قطعتين من الكوميدينو علي جانبي السرير، لتبدو الغرفة أنيقة ومرتبة، خاصة عند تزيين سطح الكوميدينو بوحدة إضاءة ذات قبعة من ألوان ديكور المكان.

في حالة إذا كانت غرفتك لا تحتوي من الأصل علي كوميدينو، فلا مانع من توفيق طاولتين بسيطتي التصميم ليقوما بذات المهمة.

0

المفرش

المفرش من الأشياء التي تعطي لمسة خاصة للمكان، سواء مفرش السرير أو حتى المفرش الذي يزين الأريكة أو المقعد. اختاري النوع الناعم المريح ذا الألوان المتوافقة مع الديكور.