لديكور براق

on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2010. Posted in ديكورات متنوعة

 نشعر أحيانا بالضيق من ديكور منزلنا، ولكننا لا نعلم كيف نبدل حاله دون تكبد مصروفات إضافية تذكر، أو نميل بأذواقنا لاختيار الألوان الجريئة في الديكور، ولكن ينصحنا البعض بعدم الاعتماد على تلك الألوان، لأنها غير عملية بالمرة!

ومهما كانت آراء مَن حولنا، فأنتِ بالتأكيد تحتاجين من آن لآخر لاختيار ألوان براقة لإضفاء الحيوية على ديكور المنزل، ومن هذه النقطة، نقدم لكِ عزيزتي كيفية استخدام الألوان الزاهية بطريقة راقية في ديكور المنزل، دون تكبد المزيد من الأعباء المالية.

 

مدخل المنزل

يعد مدخل المنزل من الأماكن التي يجب عدم الاستهانة بها، لهذا اجعليه ينبض بالحيوية والألوان المنعشة من خلال دهان الحائط باللون الأزرق التركواز، مع تعليق عدد من البراويز متعددة المناظر والألوان في خلفيتها، فلا تهتمي أن يكون الإطار مثلا من ذات الخامة أو أن الصور تكون مكملة أو موحدة، فكلما كانت العشوائية مسيطرة على المكان كان الجمال مضاعفا!

بطني المقعد الموجود عادة في المدخل والخاص بالراحة في ارتداء وخلع الحذاء سواء في الدخول أو الخروج من المنزل، بقماش من الفوشيا الزاهي ليكمل الصورة.

 

ظهر السرير

لو كنتِ من محبي اللمسات الهادئة ولا ترغبين في دهان الحوائط بألوان صاخبة، فاعتمدي على الإكسسوارات الملونة وقطع الأثاث المبهجة.

اختاري في غرفة النوم سريرا ذا خلفية مبطنة بقماش ملون، مع أكياس خدديات من ذات اللون، ولو كان الظهر منقوشا وجب عليكِ دهان الحوائط بلون محايد سادة.

 

لون البحر الداكن

بدلا من دهان غرفة أطفالكِ بلون ما أثناء مرحلة الطفولة، وبعدما يصلون لمرحلة المراهقة نجدهم يطالبون بتغيير ألوان غرفتهم لأنها لا تلائم مرحلتهم العمرية! وحتى نتفادى كل هذه المهاترات، قومي بدهان جدران الغرفة بلون البحر الداكن، مع وضع سرير محايد اللون ليضفي البهجة على المكان من خلال توزيع الخدديات ذات الأكياس الملونة.

استخدمي أيضا اكسسوارات مودرن بسيطة ولكنها لافتة، مثل وضع اباجورة هيكلها على شكل حبل معدني.

 

اللون الوردي

لا يوجد ما يضاهي اللون الوردي بدرجاته في غرف البنات، فاجعلي منه تيمة غرفة طفلتكِ مع مزجه باللون الأخضر والبيج، سواء من خلال تبطين خلفية السرير بقماش يجمع هذا المزيج الرائع من الألوان، أو عبر وضع اكسسوارات من ذات اللون لتفي بالغرض.

 

وحدات التخزين

لا غنى عن وحدات التخزين في المنزل، ولكن بدلا من استخدامها ومحاولة تخبئتها فيما بعد بحجة أن شكلها لا يناسب الديكور، فعليكِ إذن بتحطيم هذه المقولة السابقة.

استفيدي من كل قطعة في منزلكِ حتى وإن كانت وحدة تخزين، فاختاري وحدات التخزين الملونة بألوان تتماشى مع ديكور المكان وفقا للغرفة الموجودة فيها، فعلى سبيل المثال في غرف البنات اقتني سلات التخزين ذات الخوص الملون أو الوردي وهكذا.

كوني مبتكرة في طريقة تخزينكِ، بمعنى إذا كنتِ تعتمدين على مرطمانات في جمع أقلام الأطفال أو دبابيس الورق، قومي بدهان أغطية المرطمان بالألوان المحببة لكِ، لتبدو أشبه بقطعة اكسسوار في حد ذاتها.

ضعي تماثيل صغيرة بلاستيكية على أغطية مثل مجسمات للحيوانات، لتعطي شكلا رائعا في نهاية المطاف.

 

حائط مميز

من الطرق البسيطة التي من خلالها تجعلين ديكور منزلكِ ينبض بالحيوية والشقاوة، الاعتماد على ورق الحائط المطبوعة عليه رسومات ملونة رائعة، ولكن بدلا من لصقه على الجدران الأربعة بالكامل، اكتفي فقط بوضعه سواء على الحائط الفاصل بين النوافذ، أو على جدار واحد فقط.

اختاري نقوش الفراشات لإطلالة رائعة مبهجة، مع محاولة اختيار الألوان ذاتها المطبقة في الغرفة حتى لا تحدث الألوان الكثيرة وضعا أشبه بالفوضى.

 

اللون المرجاني

بعيدا عن أي مصروفات مبالغ فيها، اكتفي فقط بإحداث تغيرات منعشة على ديكور منزلكِ، من خلال وضع قطع الاكسسوار ذات الألوان البراقة مثل اللون الأحمر المرجاني.

أو يمكنكِ وضع أريكة مبطنة من ذات اللون أو حتى مقعد برجيه او باف، ليكون له سحره الخاص في تغيير معالم المكان.