افكار استخدامات للمدفأة

on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2010. Posted in ديكورات متنوعة

إذا كنتِ قد سئمتِ من مدفأتكِ وترغبين في تحويلها في المنزل لمكان مميز للغاية، فعليكِ قراءة هذا الموضوع الذي يعرض عليكِ مجموعة من الأفكار التي تعتمد على تحويل مدفأتكِ القديمة، بدلا من التخلص منها، إلى ركن أنيق يزيد من جمال ديكور منزلكِ.

0

مكتبة مصغرة

حولي مدفأتكِ لقطعة مكتبة مصغرة بإضافة رف في المنتصف، مع دهان خلفية المدفأة بلون ناصع يلفت النظر، مع ترتيب عدة أغراض مثل برواز للصور أو قطع اكسسوار أو حتى كتب.

 

تصميم مميز

استغلي فتحة المدفأة في تحويلها لمكتبة تتضمن كتبكِ المفضلة، ولكن بدلا من تزويدها برف تقليدي، صممي رفا بشكل مميز يكون ترتيب الكتب فيه بطريقة لافتة للنظر.

وفي حالة وضع رف أو اثنين عاديين في المدفأة، حاولي أنتِ ترتيب الكتب بطريقة رأسية وأفقية لتمنح في النهاية طلة مميزة.

0

انعكاس الشعلة!!

كوني مختلفة في طريقة استغلالكِ للمدفأة القديمة لديكِ، من خلال تبطين الخلفية بلوح مرآة ، مع ترتيب عدد من الشموع في شمعدانات نحاسية أو بوضعها في أكواب زجاجية ضخمة، لتجدي أن شعلة الشموع تتضاعف بفعل المرآة. اعتمدي في تلك الفكرة على أحجام شموع كبيرة.

0

جاليري في المدفأة

نظفي مدفأتكِ من أي أغراض أو مقتنيات متعلقة بها، ثم ضعي مجموعتكِ المميزة من المقتنيات داخلها، مع ترتيبها بطريقة عشوائية، فلا مانع من وضع مجموعة من الصور بإطاراتها المميزة داخل المدفأة لتسند على الأرض وأحد الجدران، لا مانع أيضا من وضع مجموعة من الحقائب ذات التصميم القديم الذي لديكِ، مع ترتيبها بشكل تدريجي بحيث تكون الحقيبة الأكبر حجما لأسفل.

 

لوح سبورة

تلك الفكرة ستنال إعجاب أطفالكِ بشدة، لأنها ترتكز على تغطية واجهة المدفأة بلوح أشبه بالسبورة، مما يسمح لكِ برسم ما ترغبينه عليها مثل شعلة نار أو حتى يخصص لرسومات أطفالكِ وتسليتهم.

 

تخزين الحطب

في حالة إذا كنتِ لا ترغبين في الاستغناء نهائيا عن المدفأة، وفي ذات الوقت ترغبين في تحويلها لشكل مميز، فعليكِ إذن الاقتداء بتلك الفكرة التي تعتمد على وضع مجموعة الحطب التي لديكِ وترتيبها فيها بشكل رأسي، لتعطي مظهرا جماليا، وفي حالة رغبتك في استخدامها، فلا يسعكِ سوى نزع كل الحطب واستخدامها.

 

الإضاءة المزيفة

يمكنكِ إشعال المدفأة، ولكن بطريقة خادعة، عن طريقة وضع سلك الكهرباء ذي اللمبات الصغيرة الحجم، بحيث تلف على الحطب الموجود بدوره في المدفأة من الداخل، فعند إضاءتها تعطي مظهرا أشبه بالنار وشعلتها.

تلك الفكرة آمنة تماما خاصة إذا كان لديكِ أطفال، وتخشين عليهم من النار وما إلى ذلك.

0

سيراميك الموزاييك

بدلا من شغل نفسكِ بالعديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في المدفأة، إليكِ هذه الفكرة البسيطة التنفيذ التي لا تحتاج جهدا يذكر، من خلال الاستعانة بسيراميك الموزاييك، فكل ما عليكِ فعله هو تنظيف المدفأة جيدا مع تبطين الخلفية بهذا النوع من السيراميك الذي يحتوي عادة على العديد من الألوان المتجاورة، لتختاري منها ما يتلاءم مع ألوان ديكور منزلكِ.

0

ورق حائط

من الطرق التي يمكنكِ بها غلق المدفأة نهائيا وتحويلها إلى قطعة اكسسوار مختلفة، وضع لوح خشبي بذات أبعاد فتحة المدفأة الأمامية لتغلقها تماما، ثم قومي بتبطين هذا اللوح بورق حائط بألوان تتناسب مع ألوان ديكوركِ.

لو كنتِ تبحثين عن التميز، فعليكِ إذن الاستعانة بتلك الفكرة التي تعتمد على تبطين الجدار الخشبي بورق كتب لديكِ لا حاجة لكِ فيه، بحيث تقومين بلصقه بشكل عشوائي رأسيا بحيث يغطي اللوح الخشبي تماما ولا يظهر أي جزء منه.

 

معرض فني

اجعلي مدفأتكِ أشبه بمعرض فني، بأن تضعي فيها قطعة انتيك أو قطعة اكسسوار أنيقة كبيرة الحجم، لتكون محور انتباه كل رواد المكان.