لمنزلك اكثر اتساعاً

on الجمعة, 09 آذار/مارس 2012. Posted in ديكورات مجالس

لمنزلك اكثر اتساعاً

ينصح مهندسو الديكور اصحاب المساحات الكبيرة في المنزل من الغرف والصالونات، اتباع مجموعة من الخطوات والأفكار المهمة التي تبدي جماليتها والإضاءة المميزة والمفعمة بالحياة، وهذه الخطوات هي:

أول خطوة هي الأخذ بعين الاعتبار احتياجاتك العائلية والتقرير إن كان بيتك بحاجة الى غرفة زيادة، وبهذه الحال يكون الأنسب أن تقسمي الغرفة الكبيرة الى اثنين لتتجاوبي مع الاحتياجات.

تحديد المساحات داخل الغرفة بحسب الاستخدام من خلال استخدام درجتين أو سجادة أو استخدام قواطع من الفرش نفسه كوضع منضدة جميلة لتكسر المساحة أو من خلال وضع مكتبة تصميمها عصري ليحدّد المساحة بشكل أو بآخر. أما بالنسبة للسجادة فانتبهي الى شراءها بالحجم المناسب لغرفتك فلا تبدو أصغر منها بكثير.

توحيد اللون داخل المساحات وذلك يساهم في معالجة مساحتها الكبيرة للعين. لا يفضّل استعمال ألوان كثيرة لهذه الغرفة ويجب الابتعاد عن الألوان المتناقضة لأنّها تفكك انسجام الغرفة مع بعضها البعض.

الالتزام بالأغراض الحيادية داخل الغرفة بمعنى أن تشتري جميع الفرش والأشياء داخل الغرفة بتصاميم معاصرة وهادئة لا تنتهي موضتها وتأكدي من جودة متانتها. لا تختاريها من لون واحد ولو كان صيحة الموسم بل فكري بألوان هادئة لا يمّل منها مع الوقت ويمكن التبديل بأكسسواراتها مع تغيير المواسم لتشعري بالتغيير، فشراء فرش لغرفة كبيرة كل سنة أمر مكلف للغاية

تجنّب الحصول على منطقة ميتة أثناء فردك للفرش. والمنطقة الميتة تعني منطقة خالية من الفرش بلا سبب. الحصول على هكذا منطقة يجعل الغرفة تبدو غير مكتملة وبالتالي غير مرّحبة بالضيوف.

 

إن المساحة الكبيرة تحتاج الى الدفء وتحتاج الى لون داكن لتحدّدها وتجعلها دافئة. إن كنت تحبّين الألوان الداكنة لا داعي لأن تخافي من استخدام اللون الداكن في هذه الغرفة، اظهري ذوقك.

إن الغرفة الكبيرة هي المكان الأمثل لاستيعاب النقشات ولتبرزها جمالها. الفرش والسجادة والوسادات والبطانيات الملقاة كلّها عناصر لتستخدمي النقشات بها. انتقيها بحذر.

استخدام الأباجورات الداكنة التي توجه الإضاءة إلى الأسفل، أسفل من مستوى العين بدلاً من الإضاءة المنتشرة في جميع أنحاء الغرفة.

استعمال قياسات كبيرة في اللوحات المعلّقة على الجدران والنقشات أيضاً لتتماشى مع المساحة الكبيرة وتملئها بطريقة جميلة. وشراء لوحات كبيرة أو مجموعة لوحات صغيرة لتعلّقيها بجنب بعضها على الجدران.