ديكور مداخل البيوت وتجميله بطرق سهلة

on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2010. Posted in ديكورات مجالس

ديكور مداخل البيوت وتجميله بطرق سهلة

إن مدخل المنزل يعطي الضيوف الانطباع الأول حول المكان الذي سيدخله، وبمجرّد دخول أحدهم من الباب الأماميّ لمنزلك، سوف يبدأ بتشكيل الانطباع الأوّل للمكان. لهذا السبب، ينبغي التفكير بديكور المدخل، مثلما نفعل لأيّ غرفة أخرى، في جميع أنحاء المنزل. وقد تكون الغرفة صغيرة المساحة، ولكن هذا لا يعني أنّ الديكور لن يكون له تأثير كبير على كيفيّة رؤية الآخرين لمنزلك. وفيما يلي بعض نصائح الديكور من المصمّمين لضمان مدخل رائع:

 

تجريب الألوان: طريقة سهلة وغير مكلفة لتغيير ديكور المدخل، عبر طلاء جدار واحد بلون أو ظلٍّ مختلف. ولإبراز اللون بدون مجازفة، انتقي ظلاً داكناً، بدرجتين أكثر من بقيّة ألوان الجدران الأخرى، فعندها ستتدفق الألوان بدون تنافر للعين.

 

إن المداخل لا تحتوي عموماً قدراً كبيراً من المساحة المخصّصة للأثاث، ما يوجب على المالك اتّباع استراتيجيّة التنقية أثناء وضع الإثاث. ومن بين قطع الأثاث المفيدة للغاية في البهو صندوق صغير يوفّر أماكن تخزين مغلقة ومكاناً عظيماً لحفظ القفّازات والأوشحة والقبّعات، وإذا كانت المساحة تسمح بوضع المزيد من الأثاث، نضع كرسيّاً أو اثنين حوله؛ فالكرسي مريح للجلوس عند خلع الأحذية أو انتعالها، أو لاستعماله كمكان لجلوس كبار السنّ.

 

القيام باستخدام مرآة جميلة لعكس أيّ ضوء يدخل البهو واستعمالها كإكسسوار أنيق، ما سيجعلك وضيوفك تشعرون أنّ المساحة قد تضاعفت.